تهديد خطير يستهدف أجهزة Lenovo .. اعرف التفاصيل

الخميس، 21 أبريل 2022 04:50 م

أجهزة لينوفو

أجهزة لينوفو

في الفترة الأخيرة، انتشرت العديد من الهجمات الإلكترونية والثغرات الأمنية الخطيرة والبرامج الخبيثة التي تستهدف الشركات التكنولوجية والتطبيقات المختلفة وتخترق بيانات المستخدمين، ومؤخرا، اكتشف شركة الأمن السيبراني ESET أن هناك ما يزيد عن ١٠٠ طراز من أجهزة لينوفو Lenovo معرضة لتهديد خطير من البرامج الضارة.

 

 

 

وفي هذا الصدد، حذرت شركة ESET مستخدمي بعض الإصدارات من حاسبات لينوفو Lenovo من أن أجهزتهم مثل LoJax و ESPecter معرضة لتهديد خطير من البرامج الضارة، وبمجرد إصابة البرامج الضارة لواجهة UEFI، تصبح  قادرة على اختراق الجهاز بشكل كامل، بالإضافة إلى الإضرار بالقرص الصلب للجهاز المصاب، بمعني أنه من خلال اختراق UEFI يستطيع الهاكرز السيطرة الكاملة على الجهاز المخترق عن بعد.

 

 

 

وفي الوقت نفسه، قال مارتن سمولا ، محلل البرامج الضارة في شركة ESET، مكتشف التهديد الأمني لأجهزة لينوفو، حيث يمكن لتهديدات UEFI، الا يتم الكشف عنه بسهولة فهي نوعية خطيرة تتسلل خفية للأجهزة المستهدفة متخطية الدفاعات الأمنية لبرامج مكافحة الفيروسات. 

وتم إبلاغ شركة لينوفو عن وجود خلل أمني بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها التي تم تصنيعها في أكتوبر لعام ٢٠٢١، يمكن الهاكرز من اختراقها عن بعد، ولكن حتي الآن لم تعلق Lenovo تجاه التهديد المكتشف بأجهزتها.

 

 

 

لذلك يجب على كل مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة من لينوفو بتحديث البرامج الثابتة (Firmware).

Download

كيف تصبح خبيرًا أمنيًا في ستّ خطوات

الإثنين، 06 فبراير 2023 04:41 م

ما هو فلتر Home Pure Viva من "كيونت"

الأربعاء، 22 فبراير 2023 08:46 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top